spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الاتحاد الأوروبي يطالب بتأهيل البحارة الموريتانيين

أجرى وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد امعييف اليوم الاثنين مباحثات مع المفوض الأوروبي المكلف بالصيد البحري فنينوس سينكيفكليوس.

وتناولت المباحثات نتائج أعمال اللجنة الموريتانية الأوروبية المشتركة للصيد البحري التى انعقدت أشغالها فى الفترة ما بين30 نوفمبر و 2 دجمبر 2022 في بروكسل.

كما ناقشت استخدام الاتفاقية ومعدل الاستغلال الإجمالي الممنوحة للاتحاد الأوروبي الذى لا يزال منخفضًا لا سيما للفئة 6 ، والتي تمثل أكثر من 70٪ من الحجم.

وبحسب إيجاز صادر عن الوزارة، فقد تم خلال المباحثات الاتفاق على تأجيل تاريخ بدء عملية تقييم الاتفاقية ، المقرر مبدئيًا في يناير 2023 إلى الربع الثالث من عام 2023.

كما قرر الجانبان مراجعة التقدم والجدول الزمني المحدد في نهاية فبراير للانتهاء من الالتزامات المتعلقة. 2020-2021 ، و البرمجة المعتمدة، بحسب الإيجاز.

وتطرقت المباحثات، للدعم المخصص للفترة 2015و2019 و2019و2020 وما تحقق من تنفيذ في ذلك الخصوص ، وفق ذات المصدر.

وذكر الإيجاز أن الجانب الأوروبي من الصعوبات التي واجهها مشغلوا الاتحاد الأوروبي في الوصول إلى مرافق الإنزال في ميناء نواذيبو وقلقه من الفروق في أسعار الوقود المطبقة على أساطيل الاتحاد مقارنة بالأسطول الوطني وعدم توفر الحاويات في انواذيبو وعدم تأهيل البحارة الموريتانيين خاصة في مجال السلامة البحرية.

spot_img