اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

اتفاق موريتاني أوروبي لتطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر

وقعت موريتانيا مساء اليوم الخميس، ثلاث مذكرات تفاهم مع شركات أوروبية لتطوير مشاريع تتعلق بالهيدروجين الأخضر.

ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء، فإن المذكرة الأولى الموقعة مع شركة “ألكميا كوانتيوم هيدروجين” الإسبانية، تتعلق بإطلاق مشروع لإنتاج الصلب الأخضر في موريتانيا، في حين تتعلق المذكرة الثانية، الموقعة مع شركة “جبري” الإسبانية، بإطلاق مشروع نموذجي للهيدروجين الأخضر، و تهدف المذكرة الثالثة الموقعة مع شركة “إيماكس” الإيطالية إلى إطلاق مشروع نموذجي هو الأول من نوعه في إفريقيا يهدف إلى تقييم إمكانية تصنيع المحللات الكهربائية بموريتانيا.

وتم توقيع هذه المذكرات، التي وقعها عن الجانب الموريتاني وزير البترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة الناني ولد اشروقه؛ على هامش الزيارة التي يؤديها وفد من الشركات والفاعلين الأوروبيين لنواكشوط، لاستكشاف فرص الاستثمار في مجال الطاقة وخاصة الهيدروجين.

وكان الوفد الأوروبي الذي يزور موريتانيا حاليا، ويتكون من ممثلين عن 17 شركة ناشطة في مجال الهيدروحين الأخضر، قد التقى مساء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي بنواكشوط، الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

ووفق المكتب الإعلامي للرئاسة الموريتانية، فإن زيارة الوفد الأوروبي، تأتي في إطار التعاون مع الاتحاد الأوروبي لدعم استغلال وتطوير إمكانيات موريتانيا في مجال الهدرودوجين الأخضر.

spot_img