spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

المغرب: نعتزم تعزيز التنوع السياحي لجذب 17.5 مليونا بحلول 2026

قال وزيرة السياحة المغربية فاطمة الزهراء عمور، الثلاثاء، إن بلادها تعتزم تعزيز وتطوير أنواع متعددة من السياحة، ضمن جهودها لاستقطاب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026.

وأكدت عمور، في كلمة بمجلس المستشارين أمس الثلاثاء، أن “من بين هذه الأنواع، سياحة المدن التي ستمّكن من تقديم عرض أكثر تنوعا (للسياح)، والسياحة الشاطئية، التي سيتم فيها تحسين كل الخدمات في الشواطئ، وسياحة الصحراء والواحات”.

وأضافت: ” وكذلك سياحة الأعمال، عبر استقبال عدد أكبر من السياح الذين يشاركون في المعارض والمؤتمرات، والسياحة الثقافية التي ستعزز التراث، من خلال جعل المدن العتيقة والقصور والقصبات (تجمعات سكنية عتيقة) وجهات جذابة”، وفق الوزيرة.

وأردفت الوزيرة: وكذلك “سياحة المحيط والأمواج، التي تركز على الرياضات المائية، فضلا عن سياحة الطبيعة والرحلات في الهواء الطلق، وسنركز فيها على تطوير السياحة الخضراء”.

ولفتت عمور، إلى خارطة طريق المغرب في السياحة، تهدف إلى استقطاب 17.5 مليون سائح بحلول 2026، وتحقيق 120 مليار درهم (12 مليار دولار)، وإيجاد 200 ألف فرصة عمل جديدة، معربة عن تفاؤل بلادها بالمستقبل، خاصة وأنها على أبواب تنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم عام 2025 وكأس العالم 2030 مع كل من إسبانيا والبرتغال.

spot_img