spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

المغرب: شركة إس دي إكس البريطانية تعلن انتاج 0.4 مليار قدم مكعّب من الغاز

قال الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة إس دي إكس البريطانية، جاي بهاتاشيرجي: “في المغرب، أنتجنا ما يقرب من 0.4 مليار قدم مكعّبة (69.25 ألف برميل من النفط المكافئ) خلال النصف الأول من عام 2023″، وفق أوردنه منصة طاقة المتخصصة.

وشدد على أن الطلب على الغاز والطاقة عمومًا في المنطقة ما يزال مرتفعًا.

وأضاف “”نشكر جميع أصحاب المصلحة والمساهمين على دعمهم خلال المدّة الماضية، إذ نعمل دون كلل لتنشيط الأعمال وتقديم قيمة مستدامة طويلة الأجل للمساهمين.. ونودّ أيضًا أن نعرب عن تعازينا لجميع المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب في وقت سابق من هذا الشهر، ونواصل تقديم دعمنا”

وفي سبتمبر 2023، أبرمت الشركة اتفاقيات غير ملزمة مع شركة ديكا موروكو أفريكا (Dika Morocco Africa)، أكبر متعهد لها وشركة فرعية مملوكة بنسبة 100% لشركة ستيك ديكاستال (Citic Dicastal) الصينية، للدفع المسبق مقابل تسليمات الغاز المغربي.

وأكدت شركة إس دي إكس البريطانية أن إدارة إنتاج الغاز المغربي في النصف الأول 2023 جرت بعناية لضمان التوريد للعملاء الحاليين، مع التركيز على تحقيق أقصى قدر من الانتعاش من الآبار الحالية.

وقد بلغ متوسط صافي الإنتاج في المغرب 2.3 مليون قدم مكعّبة يوميًا في النصف الأول 2023، بحسب ما جاء في بيان نتائج أعمال الشركة.

spot_img