spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

المغرب يتفق مع شركة هندية على تصنيع مدرعات قتالية

اتفقت إدارة الدفاع المغربية -وزارة الدفاع- اليوم الجمعة، مع شركة تاتا TATA للأنظمة المتقدمة الهندية من أجل صناعة مدرعات قتالية في المغرب ويتعلق الأمر بمدرعات WhAP 8×8 Kestrel.

وبحسب بلاغ صحفي لإدارة الدفاع الوطني، فإن هذا المشروع يعزز أيضا العلاقات التاريخية بين المغرب والهند.

وتنص الاتفاقية على نظام الحوافز المالية والضريبية والجمركية، من قبل الوزراء الذين يمثلون وزارات الدفاع الوطني والداخلية والمالية والصناعة والاستثمار، بحضور ممثلي الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية والـ AMDIE.

وجاء في بلاغ صحفي أن التوقيع على هذه الاتفاقية الاستثمارية يأتي لتلبية الطلب المحلي والتصدير إلى الأسواق الخارجية، مضيفا أن هذا يعكس طموح المغرب وشركة TASL في تطوير روابط التعاون جنوب جنوب ومركز إقليمي لإنتاج المعدات الدفاعية.

وتشكل الشراكة بين DNA وTASM جزءا من ديناميكية أوسع لتطوير صناعة الدفاع في المغرب، بهدف البناء التدريجي للاستقلال الاستراتيجي، حسبما ذكر البيان الصحفي، الذي يشير إلى أن المصنع سيستفيد من مصادر الإمداد المحلية، مما يدعم النظام البيئي الصناعي في المملكة وخلق فرص عمل جديدة.

وسيتم تنفيذ المشروع المذكور في أجل أقصاه ستة وثلاثون (36) شهرا مع معدل اندماج محلي عند الانطلاق يبلغ 35٪، يرتفع في النهاية إلى 50٪ وسيؤدي إلى خلق 90 فرصة عمل مباشرة و250 فرصة عمل غير مباشرة.

WhAP 8×8 Kestrel هي مركبة مدرعة متعددة الأغراض تم تطويرها بالتعاون بين شركة Tata Advanced Systems ومنظمة DRDO الهندية.

وتم تصميم الـ Kestrel لتوفير حماية عالية وقدرة على التنقل في جميع التضاريس، وهي قادرة على حمل مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات حسب الحاجة.

spot_img