spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: توقيع اتفاقية بين وزارة العمل الاجتماعي واليونيسيف لاستخدام نظام PRIMERO

وقعت وزيرة العمل الاجتماعي صفية بنت انتهاه، اليوم الجمعة بنواكشوط، اتفاقية تعاون مع، صندوق الأمم المتحدة للطفولة، يتم بموجبها استخدام نظام قاعدة بيانات PRIMERO حول حماية الأطفال.

وبحسب إيجاز نشره حساب وزارة الشؤون الاجتماعية على الفيسبوك، فإن نظام PRIMERO، يعد أداة رقمية تستخدم للرصد والاستجابة بشكل أفضل لحالات العنف والاستغلال والإهمال التي قد يكون الأطفال ضحايا لها، كما تساعد على التنسيق بين مختلف الفاعلين في مجال حماية الطفولة.

وطالبت الوزير خلال حفل التوقيع المنظم بمناسبة يوم الطفل الإفريقي، “الأسرة الموريتانية بضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات لحماية الأطفال سواء في فضاء الأسرة أو في فضاءات اللعب والاستجمام أثناء العطلة الصيفية”.

وقالت إن الاحتفال هذا العام بيوم الطفل الإفريقي، تحت شعار “حقوق الأطفال في بيئة رقمية”، تكتسي أهمية كبيرة نظرا لما يتعرض له معظم أطفال دول القارة من تأثيرات سلبية، لانتشار استخدام الوسائط والأدوات الرقمية، وما لذلك من مخاطر صحية ونفسية واجتماعية.

وأكد ممثل اليونسكو في موريتانيا مارك لوسيه، على ضرورة التنسيق بين جميع الفاعلين وتوحيد جهودهم وتبادل المعلومات بينهم من أجل ضمان مستقبل أفضل للأطفال في موريتانيا.

spot_img