spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

موريتانيا توقع مع صندوق أوبك للتنمية اتفاقيتي تمويل بقيمة 195 مليون دولار

وقّع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا، مع رئيس صندوق أوبك للتنمية عبد الحميد الخليفة، اتفاقيتي تمويل بقيمة إجمالية بلغت 195 مليون دولار أمريكي، وذلك على هامش منتدى صندوق أوبك للتنمية.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بإطار شراكة قطرية للفترة ما بين 2026 و2029، بغلاف مالي يصل إلى 180 مليون دولار، يوجَّه لتمويل مشاريع البنية التحتية القادرة على مواجهة التغيرات المناخية، وتعزيز الأمن الغذائي، إضافة إلى دعم وتطوير سلاسل القيمة في المناطق الريفية.

أما الاتفاقية الثانية فتتضمن قرضاً بقيمة 15 مليون دولار، مخصصاً لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر هشاشة، من خلال برنامج شبكات الأمان الاجتماعي.

وحضر مراسم التوقيع المدير العام للتمويلات والتعاون الاقتصادي، محمد سالم ولد الناني.

spot_img