spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

مالي: اتفقنا مع موريتانيا على ضرورة تأمين الحدود المشتركة

قال الجيش المالي إنه اتفق مع الجانب الموريتاني على ضرورة وضع آلية لتفادي الحوادث المتكررة على الشريط الحدودي، المشترك بين البلدين.

جاء ذلك في برقية منشورة على الموقع الإلكتروني للجيش المالي، اليوم السبت تعليقًا على زيارة بعثة عسكرية مالية بقيادة القائد العام لأركان الجيش المالي الجنرال عمر ديارا، لنواكشوط.

وأضاف الجيش المالي أن اللقاء بين الطرفين “مكَّن من مناقشة التحديات الأمنية التي يواجه البلدان، والبحث عن حلول مستدامة من أجل تأمين الحدود المشتركة”.

وأردف الجيش المالي أن اللقاء تطرق إلى “وضع آلية تسمح بتفادي الحوادث المتكررة على الشريط الحدودي”، مشيرًا إلى أن الطرفين اتفقا على “أهمية التفاهم حول إجراءات أمنية ملموسة تضمنُ عودة الهدوء والسكينة على طول الحدود”.

وكان قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية المختار بله شعبان قد استقبل الخميس الماضي وفدا من الجيش المالي بقيادة قائده العام.

ووفق الصفحة الرسمية للجيش الموريتاني على الفيسبوك فق “توج عمل لجنة العمل المشتركة بتوقيع القائدين على محضر الاجتماع، الذي حدد آليات العمل بين البلدين، لضمان التنسيق الأمني وتفادي تكرار الحوادث الحدودية في المستقبل”.

 

 

spot_img