spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

السعودية تمنع تكرار “عمرة رمضان”

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه يحق لكل شخص...

الكرملين: لا علاقة لنا يأنشطة فاغنر في إفريقيا

 

قال المتحدث بإسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، إن الدولة الروسية لا علاقة لها بنشاط مجموعة فاغنر في الدول الأفريقية.

وأضاف أن فاغنر “لديها نشاط مستقل في أفريقيا لا علاقة للدولة الروسية به”.

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، إن على زعماء الدول الأفريقية أن يقرروا بأنفسهم إن كانوا يريدون مواصلة العمل مع مجموعة فاغنر العسكرية،

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، قد كشف أمس الثلاثاء، عن أن فاغنر كانت تتلقى تمويلها الكامل من الدولة الروسية.

وأوضح بوتين أمس، أن فاغنر حصلت خلال عام واحد على 86.262 مليار روبل (أكثر من مليار دولار)، وذكر أن الدولة الروسية كانت تمول فاغنر “بشكل كامل”.

وفي تصريحات منفصلة، أفاد وزير الخارجية سيرغي لافروف، أمس الثلاثاء، بأن فاغنر “ستواصل عملها في جمهورية أفريقيا الوسطى ومالي، رغم التمرد الذي قاده رئيس المجموعة يفغيني بريغوجين”.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية نقلا عن مصادر دبلوماسية واستخبارية أن الكرملين يتجه للسيطرة على كامل عمليات مجموعة فاغنر في العالم.

كما نقلت وول ستريت عن مصادر لم تكشف عنها أن موسكو أبلغت الرئيس السوري بشار الأسد أن قوات فاغنر في سوريا لن تعمل هناك بشكل مستقل بعد الآن، مضيفة أن مقاتلي فاغنر في سوريا امتثلوا للأوامر بالتوجه إلى القاعدة الروسية في اللاذقية.

وتصاعد نبرة الحديث حول مستقبل شركة فاغنر العسكرية الروسية وأنشطتها في مناطق متفرقة من العالم، وذلك بعد تمرد قصير الأمد قامت به المجموعة في روسيا وانتهى بوساطة من رئيس بيلاروسيا.

المصدر: وكالات

spot_img