spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

أنتونيو بلنكن: ليس لدينا ما يؤشر على أن الهدف من الهجوم هو بعثتنا في نيجيريا

قال وزير الخا رجية الأمريكي أنتونيو بلنكن، أن الولايات المتحدة لا توجد لديها أدلة على أن بعثتها في نيجيريا، كانت مستهدفة من الهجوم الذي وقع أمس الأريعاء.

وأكد وزير الخارجية أنتوني بلينكن في بيان على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية أنن “مهاجمين مجهولين هاجموا أمس قافلة من مركبتين للحكومة الأمريكية في ولاية أنمبرة بنيجيريا”.

وأضاف أن القافلة “كانت تقل 9 مواطنين نيجيريين، 5 منهم موظفون في البعثة الأمريكية لدى نيجيريا، و4 أفراد في الشرطة النيجيرية”.

وأوضح أن المهاجمين “قتلوا 4 أفراد على الأقل ويعمل أفراد البعثة الأمريكية بشكل عاجل مع نظرائهم النيجيريين للتأكد من مكان وحالة أفراد القافلة الذين لم يعرف مصيرهم”.

وجاء في البيان: “إننا ندين بأشد العبارات هذا الهجوم. سنعمل عن كثب مع زملائنا في إنفاذ القانون النيجيريين في السعي لتقديم المسؤولين إلى العدالة”.

ومضى قائلا: “الولايات المتحدة ليس لديها أولوية أكبر من سلامة وأمن أفرادنا. نعرب عن تعازينا القلبية لأسر القتلى في الهجوم، ونتعهد ببذل كل ما في وسعنا لاستعادة أولئك الذين ما زالوا في عداد المفقودين بأمان. نقدر بشدة علاقتنا مع موظفينا المحليين وشراكتنا مع نيجيريا”.

وأمس، أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية نقلا عن الشرطة النيجيرية أن قافلة أمريكية في نيجيريا تعرضت لهجوم أسفر عن مقتل 4 أشخاص من بينهم موظفان من القنصلية الأمريكية وعنصرا شرطة.

وصرحت قيادة شرطة أنمبرة للشبكة الأمريكية أن المهاجمين “قتلوا عنصرين من الشرطة وموظفين اثنين من القنصلية الأمريكية وأشعلوا النار في جثثهم وسياراتهم”.

spot_img