مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

غينيا: منح جواز سفر دبلوماسي يثير ضجة في عالم التواصل

سبب منح السلطات الغينية جواز سفر دبلوماسي للمطرب موسى...

مالي: فاغنر تقطع طريق تاجر موريتاني وتسلبه مبالغ نقدية

أفادت مصادر خاصة لمدار، بأن مجموعة فاغنر الروسية في...

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

BMCI يطلق برنامج منحة التميز لصالح 10 طلاب مدة 5 سنوات

أعلن البنك الموريتاني للتجارة الدولية BMCI نيته إطلاقه مشروع أكاديمي تحت عنوان “برنامج منحة التميز”، والذي سيتم إطلاقه نهاية العام الدراسي الحالي.

 

ويهدف المشروع الجديد المقدم من BMCI إلى دعم حاملي البكالوريا لمتابعة دراسات ما بعد البكالوريا عالية المستوى، لا سيما في دول فرنسا، ألمانيا، تركيا، ماليزيا، أو أي دولة أخرى تحظى بنفس المستوى الأكاديمي.

 

ويوفر البرنامج الدعم لعدة تخصصات، تشمل الأولوية فيها، تخصصات الهندسة المدنية، والكهروميكانيكية، وعلوم الكمبيوتر، والطب، حال حصول المرشحين الذين تم اختيارهم على تسجيل مسبق في مؤسسة عليا معترف بها في إحدى البلدان سالفة الذكر.

 

وستشمل إجراءات القبول اختيار45 طالبًا أولًا تم قبولهم في باكالوريا الرياضيات و45 طالبا أولا تم قبولهم في باكالوريا العلوم و10 طلاب أول من تم قبولهم في البكالوريا الفرنسية.

 

وتتكون الاختبارات التنافسية لبرنامج PBE-BMCI من: اختبار في الرياضيات واختبار في الفيزياء – الكيمياء (حسب البرنامج المتبع من قبل الطالب)، حيث تمكن المنحة الفائزين المستقبليين فيها من الاستفادة من مبلغ (1000 يورو) شهريًا، لمدة 10 أشهر من العام الدراسي ولمدة خمس سنوات.

spot_img