مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

غينيا: منح جواز سفر دبلوماسي يثير ضجة في عالم التواصل

سبب منح السلطات الغينية جواز سفر دبلوماسي للمطرب موسى...

فرنسا: ولد عبد العزيز يعقد اجتماعا مع أفراد الجالية الموريتانية

من المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد...

موريتانيا: اتفاقية لتطوير مشروع نور بين شركتي شاريوت وتوتال

أبرمت الحكومة الموريتانية اتفاقية شراكة لتطوير مشروع نور لإنتاج الهيدروجين الأخضر بين شركة شاريوت ليميتد، وتوتال إرين.

وقال وزير البترول والمعادن والطاقة، عبد السلام ولد محمد صالح، في كلمته خلال مراسم التوقيع، إن هذه الشراكة ستعزز مكانة موريتانيا كدولة مضيفة لمشاريع إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر.

من جهتها قالت نائب الرئيس التنفيذي والمديرة العالمية لتطوير الأعمال في شركة توتال إرين فابيان ديمول إن شركتي توتال وشاريوت تشتركان في رؤية موحدة لاقتصاد الهيدروجين الأخضر، كما تلتزمان جنبًا إلى جنب بالمساعدة في تطوير الصناعة المحلية والمرافق والبنية التحتية التي ستنمو بفضل مشروع نور، والتأثيرات الإيجابية التي سيجلبها المشروع لموريتانيا والمنطقة.

بدوره صرح المدير التنفيذي لشركة شاريوت أدونيس بوروليس، قائلا “إن من دواعي سروره العمل في مشروع يحظى بدعم رفيع المستوى مثل مشروع نور، مضيفا أن الاتفاق يجسد الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه المشروع على العديد من المستويات ويسعدنا جدًا العمل جنبًا إلى جنب مع توتال إرين وفريق خبرائها.

ومن المنتظر أن يوفر مشروع نور إمكانية إنتاج هيدروجين أخضر من بين الأكثر تنافسية في العالم. مع إمكانية تركيب ما يصل إلى 10 جيجا واط من الطاقة عن طريق التحليل الكهربائي.

وسيساهم (تجمع الشركات) من خلال المشروع في التنمية الاقتصادية المستدامة لموريتانيا، بما في ذلك إمدادات الكهرباء الأساسية المستقرة للشبكة الوطنية، وتنويع الأنشطة الصناعية، وتعزيز وخلق فرص العمل، وتطوير البنية التحتية المحلية.

spot_img