مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

غينيا: منح جواز سفر دبلوماسي يثير ضجة في عالم التواصل

سبب منح السلطات الغينية جواز سفر دبلوماسي للمطرب موسى...

فرنسا: ولد عبد العزيز يعقد اجتماعا مع أفراد الجالية الموريتانية

من المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد...

الوزير الأول: يطالب الوزراء الجدد بالصرامة في تجسيد الشفافية

حث الوزير الأول محمد بلال مسعود الوزراء الجدد على الصرامة في تجسيد قواعد الشفافية والعدل والإنصاف ومبادئ الحكامة الرشيدة في تسيير المال العام وتدبير الشأن العام.

ودعا ولد بلال الوزراء خلال اجتماع عقده معهم مساء اليوم بمناسبة تكليفهم إلى تكريس قيم العمل واحترام الجدارة والاستحقاق والمسؤولية في أداء الخدمة العامة.

وطالب الوزير الأول خلال الاجتماع بالجدية والمثابرة ومضاعفة الجهود لتسريع وتيرة تنفيذ برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ومختلف الخطط الحكومية المرسومة لهذا الغرض.

وشدد ولد بلال حسب إيجاز صادر عن الوزارة الأولى على تطوير أساليب العمل من خلال اعتماد أحدث أدوات عصرنة التسيير الإداري مع ما توفره التقنيات الرقمية الجديدة، مما يمكن من مزيد الفعالية والنجاعة بغية تحقيق الأهداف المنشودة،

وحث على العمل بروح الفريق الواحد المتضامن من أجل تذليل كل العقبات التي تحول دون القيام بالإصلاحات الهيكلية والتنظيمية الضرورية لتحسين أداء الإدارة.

وحسب الإيجاز فقد “زود الوزير الأول الوزراء الجدد بكافة المعلومات المتعلقة بمناهج وضوابط العمل الحكومي ودعاهم إلى التقيد الصارم بها استنادا إلى المرجعيات الأساسية التي يقوم عليها العمل الحكومي، وفق البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الذي تم تجسيده في بيان السياسة العامة للحكومة وفي الاستراتيجيات وخطط العمل القطاعية، ومن خلال رسائل التكليف الوزارية”.

spot_img