مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

غينيا: منح جواز سفر دبلوماسي يثير ضجة في عالم التواصل

سبب منح السلطات الغينية جواز سفر دبلوماسي للمطرب موسى...

فرنسا: ولد عبد العزيز يعقد اجتماعا مع أفراد الجالية الموريتانية

من المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد...

الكرملين: بوتين وغويتا مرتاحان لمستوى التعاون بين البلدين

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس المجلس العسكري الحاكم في مالي عاصيمي غويتا، عبرا خلال اتصال هاتفي، عن ارتياحهما لمستوى التعاون بين البلدين.

وأضاف الكرملين في بيانه الأربعاء، أن علاقات البلدين تشهد تطورا على مستوى التعاون في مجال السياسة الخارجية، “بما في ذلك تنسيق المواقف في الأمم المتحدة”.

ولفت البيان إلى أن الاتصال، تطرق إلى بحث قضايا تطوير التعاون الثنائي في مجالي التجارة والاقتصاد، كما تطرق لموضوع شحنات الأغذية والأسمدة والوقود الروسي المحتمل توجيهها إلى مالي.

واتفق الجانبان على تكثيف التعاون العملي، وفق البيان.

من جهته قال غويتا إنه ناقش مع بوتين دعم الاتحاد الروسي لعملية الانتقال السياسي في مالي.

وأشار غويتا في تغريدة على صفحته الرسمية إلى أنه ثمن خلال الاتصال جودة الشراكة بين البلدين، التي تحترم “سيادة مالي وتطلعات سكانها.”

وكان المجلس العسكري الحاكم في مالي احتفل أمس الثلاثاء في مطار موديبو كيتا بالعاصمة باماكو بتسلم عدد من الطائرات العسكرية المقدمة من روسيا بحضور سفيرها وعدد من القادة السابقين لسلاح الجو المالي.

وشملت الطائرات المقدمة مقاتلات من نوع L39، فضلا عن مروحيات هجومية من نوع MI24-P وMI-8، إضافة إلى طائرة إيرباص 295 كاسا التكتيكية.

كما سلمت السلطات الانتقالية في مالي في وقت سابق مجموعة من الطائرات العسكرية وكمية من المعدات والعتاد مقدمة من روسيا في إطار الاتفاقية الموقعة بين البلدين في مجال التعاون العسكري والأمني.

spot_img