مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

غينيا: منح جواز سفر دبلوماسي يثير ضجة في عالم التواصل

سبب منح السلطات الغينية جواز سفر دبلوماسي للمطرب موسى...

فرنسا: ولد عبد العزيز يعقد اجتماعا مع أفراد الجالية الموريتانية

من المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد...

السنغال: إشادة إفريقية بالأجواء التي طبعت الاستحقاقات التشريعية

عبرت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس”، والاتحاد الإفريقي عن ارتياحهما للأجواء التي جرت فيها الاستحقاقات التشريعية 31 يوليو.

وقال رئيس بعثة “إيكواس” لمراقبة الانتخابات السنغالية كادري ديزيري ويدراوغو إن الانتخابات التشريعية الـ14 في تاريخ السنغال، جرت في جو هادئ، مشيرا إلى أن انقطاع التصويت على مستوى عدة مدن، كان نتيجة للتساقطات المطرية التي تزامنت مع العملية.

وأكد ويدراوغو الوزير الأول السابق لبوركينا فاسو، أن ذلك لم يؤثر على الاقتراع، لافتا إلى تمديده لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين من أجل التصويت.

بدوره نوه رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي برنار ماكوزا ب”الممارسات الجيدة” في الانتخابات السنغالية، مشيدا ب”قانون المساواة بين الرجال والنساء على مستوى الترشح للانتخابات التشريعية”.

وعبر ماكوزا الوزير الأول السابق لروندا، عن أمله أن تنتهج البلدان الإفريقية الأخرى نهج السنغال في تلك الممارسات التي وصفها بالجيدة خلال الاقتراع.

يذكر أن النتائج المؤقتة للتشريعية، أظهرت تفوق تحالف الرئيس ماكي صال، على تحالفي “تحرير الشعب” و”إنقاذ السنغال”. المعارضين.

وأعلنت كل من المعارضة والنظام فوزهما في الاستحقاقات التي تسبق السباق الرئاسي، والتي عرفت تنافس 8 لوئح على 165 مقعدا في البرلمان.

spot_img