مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

غينيا: منح جواز سفر دبلوماسي يثير ضجة في عالم التواصل

سبب منح السلطات الغينية جواز سفر دبلوماسي للمطرب موسى...

فرنسا: ولد عبد العزيز يعقد اجتماعا مع أفراد الجالية الموريتانية

من المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد...

السنغال: إيكواس تنشر عشرات الخبراء لمراقبة الانتخابات التشريعية

نشرت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “إيكواس”، 40 خبيرا لمراقبة التقدم المحرز في عمليات التصويت في الانتخابات التشريعية التي تجرى في السنغال يوم الأحد المقبل.

ويقود بعثة الإيكواس التي تنشر بموجب البروتوكول الإضافي الخاص بالديمقراطية والحكم الرشيد لدول المجموعة، الرئيس السابق لمفوضية الإيكواس البوركينابي كاندري ديسيري ويدراغو .

وتضم البعثة فريقا تقنيا يتكون من مدير الشؤون السياسية ريمي أجيبيوا، و رئيس قسم المساعدة الانتخابية فرانسيس أوكي، إضافة إلى العديد من المسؤولين.

ويتمحور دور بعثة الإيكواس، حول مراقبة جميع مراحل ما قبل الانتخابات والانتخابات وما بعد الانتخابات ، من أجل ضمان احترام العملية الانتخابية لأفضل الممارسات الدولية.

ومن المقرر أن تعقد البعثة عقب يوم الاقتراع في العاصمة السنغالية داكار، نقطة صحفية تبدي خلالها آراءها عن عمليات الانتخابات، وتقدم توصيات إلى مختلف أصحاب المصلحة في العملية الانتخابية إذا لزم الأمر.

وستنطلق الاستحقاقات التشريعية يوم الأحد المقبل لانتخاب أعضاء جدد للجمعية الوطنية لمدة 5 سنوات قادمة، البالغ عددهم 165 نائبا، موزعين وفقا لنظام التصويت على 54 دائرة انتخابية موزرعة على 46 مقاطعة في السنغال، و 8 دوائر انتخابية في الشتات.

وسيشارك في الاقتراع 7 ملايين ناخب في 15500 مركزا لاختيار المرشحين من بين ثماني (8) قوائم للمرشحين المصرح لهم بالمشاركة في الانتخابات التشريعية.

spot_img