مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

أمريكا: قرار رسمي يقضي بمساواة الأجور بين منتخبي الرجال والسيدات

أقر اتحاد كرة القدم في أمريكا مساواة الأجور بين...

الليغا: بونو أول حارس عربي يفوز بزامورا

فاز المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية بجائزة "راموزا"...

مشادات وتبادل للاتهامات في اجتماع لهيئة الرئاسة بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية

أفادت مصادر خاصة لمدار بوقوع مشادات كلامية وتبادل للاتهامات...

وزير الصيد: أسماك السطح الصغيرة تشكل الجزء الأكبر من الثروة السمكية

قال وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد امعييف، إن أسماك السطح الصغيرة تشكل الجزء الأكبر من الثروة السمكية المستغلة في شمال غرب إفريقيا، مشيرا إلى أن إنتاجها السنوي يصل إلى حوالي 2,5 مليون طن أي أكثر من 80% بالمائة من إجمالي الكميات المصطادة فى هذه المنطقة,.

جاء ذلك الثلاثاء خلال افتتاح الندوة العلمية حول أسماك السطح الصغيرة وبيئتها الحاضنة فى ظل التغيرات المناخية والاستغلال المكثف وتعدد استخدامات المجال البحري،بنواكشوط.

وأكد الوزير أن “هذه الثروة تؤدي أدوارا اقتصادية واجتماعية هامة من حيث مساهمتها المعتبرة في الأمن الغذائي وتوفير فرص العمل فى شبه المنطقة.”

ولفت الوزير إلى “أن التطورات الأخيرة لاستغلال هذه الثروة وتنوع استخدامها، أدى إلى تنامي الصيد مما قد يهدد استدامتها” مضيفا أن موريتانيا تولي اهتماما خاصا للمحافظة على هذه الثروة واستدامتها.

ويشارك في هذه الندوة التي تستمر 3 أيام 300 مشارك من 17 بلدا من قارات أوروبا وآسيا، وينظمها المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد بالتعاون مع الشراكة الإقليمية للمحافظة على المناطق الساحلية والبحرية وبدعم من من منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” وشركاء آخرين.

spot_img