مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

غينيا: منح جواز سفر دبلوماسي يثير ضجة في عالم التواصل

سبب منح السلطات الغينية جواز سفر دبلوماسي للمطرب موسى...

فرنسا: ولد عبد العزيز يعقد اجتماعا مع أفراد الجالية الموريتانية

من المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد...

وزير الصيد: أسماك السطح الصغيرة تشكل الجزء الأكبر من الثروة السمكية

قال وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد امعييف، إن أسماك السطح الصغيرة تشكل الجزء الأكبر من الثروة السمكية المستغلة في شمال غرب إفريقيا، مشيرا إلى أن إنتاجها السنوي يصل إلى حوالي 2,5 مليون طن أي أكثر من 80% بالمائة من إجمالي الكميات المصطادة فى هذه المنطقة,.

جاء ذلك الثلاثاء خلال افتتاح الندوة العلمية حول أسماك السطح الصغيرة وبيئتها الحاضنة فى ظل التغيرات المناخية والاستغلال المكثف وتعدد استخدامات المجال البحري،بنواكشوط.

وأكد الوزير أن “هذه الثروة تؤدي أدوارا اقتصادية واجتماعية هامة من حيث مساهمتها المعتبرة في الأمن الغذائي وتوفير فرص العمل فى شبه المنطقة.”

ولفت الوزير إلى “أن التطورات الأخيرة لاستغلال هذه الثروة وتنوع استخدامها، أدى إلى تنامي الصيد مما قد يهدد استدامتها” مضيفا أن موريتانيا تولي اهتماما خاصا للمحافظة على هذه الثروة واستدامتها.

ويشارك في هذه الندوة التي تستمر 3 أيام 300 مشارك من 17 بلدا من قارات أوروبا وآسيا، وينظمها المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد بالتعاون مع الشراكة الإقليمية للمحافظة على المناطق الساحلية والبحرية وبدعم من من منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” وشركاء آخرين.

spot_img