مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

غينيا: منح جواز سفر دبلوماسي يثير ضجة في عالم التواصل

سبب منح السلطات الغينية جواز سفر دبلوماسي للمطرب موسى...

فرنسا: ولد عبد العزيز يعقد اجتماعا مع أفراد الجالية الموريتانية

من المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد...

تونس: البحرية الموريتانية تشارك في تمرين فينيكس إكسبرس

 تشارك البحرية الموريتانية خلال الأسبوعين المقبلين ، إلى جانب خمسة عشر سفينة حربية أخرى من جنسيات مختلفة، في التمرين البحري فينيكس اكسبرس 2022 الذي ينظم في تونس من 21 مايو الجاري حتى الرابع من يونيو المقبل.

وكانت سفينة النيملان للنقل والإنزال التابعة للبحرية الموريتانية، قد وصلت السبت ميناء حلق الوادي بالعاصمة تونس، بعد 9 أيام من الإبحار، حسب إيجاز صادر عن الجيش.

ويهدف هذا التمرين إلى “اختبار مدى التعاون بين القوات البحرية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وموريتانيا من أجل تأمين الحيز البحري المشترك، وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى من نوعها في تاريخ البحرية الموريتانية.

“وينظم هذا التمرين من طرف القيادة الأمريكية في أفريقيا (افريكوم) مع شركائها من القوات البحرية في البحر الأبيض المتوسط وشمال أفريقيا”.

وتشارك في التمرين إلى جانب سفينة النيملان الموريتانية، بواخر حربية من دول الولايات المتحدة الأميركية ، الجزائر، المغرب، إيطاليا ، تونس، بلجيكا، مصر، أسبانيا، اليونان، ليبيا، مالطا ، المملكة المتحدة.

وأشار الجيش في إيجازه إلى أن مجموعة من الضباط الذين ساهموا في جميع مراحل تخطيط وتنفيذ هذا التمرين سيشاركون في التمرين إلى جانب سفينة النيملان، بالإضافة إلى مجموعة من عشرة أفراد من مشاة البحرية متخصصين في تفتيش السفن والذين غادروا على متن السفينة.

spot_img