مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

غينيا: منح جواز سفر دبلوماسي يثير ضجة في عالم التواصل

سبب منح السلطات الغينية جواز سفر دبلوماسي للمطرب موسى...

فرنسا: ولد عبد العزيز يعقد اجتماعا مع أفراد الجالية الموريتانية

من المقرر أن يعقد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد...

الموريتانية” تشارك في النسخة الأولى من المنتدى العربي الإسباني للخدمات السمعية البصرية”

شارك المدير العام للتلفزة الموريتانية محمد محمود أبو المعالي في فعاليات النسخة الأولى من المنتدى العربي الإسباني للخدمات السمعية البصرية العمومية، المنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد، بمبادرة من هيئة الإذاعة والتليفزيون الاسبانية، ورعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومثل ولد أبو المعالي قناة الموريتانية في فعاليات المؤتمر الذي شاركت فيه، مجموعة من الخبراء والإعلاميين العرب والأوربيين، إضافة إلى هيئة الإذاعة والتلفزة التونسية، والشركة الوطنية المغربية للإذاعة والتلفزيون، واتحاد الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، واتحاد الإذاعات الأوربية، والمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية المتوسطية.

وأعلن المشاركون عن بعض المبادرات للتعاون في إطار الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني وتبادل الخبرات بالإضافة الى بحث الفرص الممكنة في وسائل الإعلام الرقمية من أجل تجاوز المسافات وايجاد آليات جديدة للتعاون.

وأكد المشاركون في الاجتماع على الرغبة في تعزيز العلاقات الإسبانية العربية من خلال إقامة الروابط بين هيئة الاذاعة والتليفزيون الإسبانية والهيئات العربية النظيرة، وتعزيز تبادل المعارف والخبرات والموارد.

وأصدر المشاركون في المؤتمر الذي جرت فعالياته خلال يومي 17 و18 مايو 2022، إعلان مدريد الهادف إلى تعزير العلاقات من خلال دعم الحوار وتنسيق التعاون المشترك والاستفادة من الفرص المتاحة في مجال التعاون والتنسيق.

وعبر المشاركون في المؤتمر خلال استقبالهم من طرف العاهل الإسباني فيليب السادس عن رغبتهم في تفعيل مثل هذا المنتدى لتعزيز الحوار بين أوربا والعالم العربي وتطوير العلاقات البينية في مختلف المجالات.

spot_img