مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

أمريكا: قرار رسمي يقضي بمساواة الأجور بين منتخبي الرجال والسيدات

أقر اتحاد كرة القدم في أمريكا مساواة الأجور بين...

الليغا: بونو أول حارس عربي يفوز بزامورا

فاز المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية بجائزة "راموزا"...

مشادات وتبادل للاتهامات في اجتماع لهيئة الرئاسة بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية

أفادت مصادر خاصة لمدار بوقوع مشادات كلامية وتبادل للاتهامات...

موريتانيا وتونس توقعان على اتفاقية للتعاون الثقافي

وقّع وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد ختار ولد الشيباني مع نظيرته التونسية حياة قطاط القرمازي، اليوم الجمعة في تونس، على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين البلدين للسنوات الثلاث القادمة.

ويهدف البرنامج إلى تفعيل الشراكة وتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات التراث والفنون السمعية البصرية والثقافة الرقمية والاقتصاد الثقافي والمسرح والكتاب والموسيقى وتنظيم المعارض والتظاهرات الثقافية الكبرى.

وترمي بنود الاتفاقية إلى جملة من الأهداف منها ما يتعلّق بالتّراث وإقامة علاقات الشّراكة بين المؤسّسات المعنية بالمحافظة على التراث وحمايته بكلا البلدين.

وشدد ولد الشيباني خلال حفل التوقيع، على “أهمية دمج الحراك الثقافي بالتطوّر الاقتصادي للمدن وللبلدان لما يقدّمه الفعل الثقافي من فرص لتنشيط الاقتصاد ودعم التنمية.”

من جانبها أشارت حياة قطاط إلى “القيمة الحضارية والتراثية لموريتانيا وما يجمعها مع تونس من رّوابط تاريخية عميقة تؤسس لإمكانيات شراكة كبيرة وهامّة في الحاضر وفي المستقبل.”

وكان ولد الشيباني قد غادر فجر الجمعة إلى تونس من أجل المشاركة في أعمال الدورة السادسة والعشرين من اجتماعات المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”، التي تنطلق غدا السبت 21 مايو الجاري.

واستقبل ولد الشيباني بعد وصوله إلى قصر قرطاج، من طرف الرئيس التونسي قيس السعيد، حيث أكد الأخير حرصه الثابت على مواصلة العمل مع نظيره الموريتاني.

spot_img