مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

أمريكا: قرار رسمي يقضي بمساواة الأجور بين منتخبي الرجال والسيدات

أقر اتحاد كرة القدم في أمريكا مساواة الأجور بين...

الليغا: بونو أول حارس عربي يفوز بزامورا

فاز المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية بجائزة "راموزا"...

مشادات وتبادل للاتهامات في اجتماع لهيئة الرئاسة بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية

أفادت مصادر خاصة لمدار بوقوع مشادات كلامية وتبادل للاتهامات...

الرئيس التونسي يؤكد حرصه الثابت على مواصلة العمل مع نظيره الموريتاني

سلم وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ختار ولد الشيباني اليوم الجمعة في قصر قرطاج بالعاصمة تونس رسالة خطية للرئيس التونسي قيس سعيد موجهة إليه من نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وخلال اللقاء نوه الرئيس التونسي قيس سعيد بمتانة علاقات الأخوة والصادقة والتعاون بين بلاده وموريتانيا، مؤكدا أنها تعكس عمق الروابط التاريخية وتعدّد القواسم الحضارية والثقافية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين

وأكّد سعيد حرصه الثابت على مواصلة العمل سويا مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المستويات وفق تصورات مشتركة ورؤى جديدة.

وأعرب الرئيس التونسي عن رغبته في ترسيخ سنة التشاور، والتنسيق، وتبادل الدعم في الترشحات للمناصب في المنظمات الإقليمية والدولية.

من جانبه، نقل وزير الثقافة والشباب والرياضة ختار ولد الشيباني تحيات الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني لنظيره التونسي، مؤكدا على ما تكنه موريتانيا من تقدير للشعب التونسي وقيادته.

وأعرب ولد الشيباني عن تطلّع موريتانيا إلى تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين وتنويعها لتشمل مجالات جديدة، مشيرا إلى تطابق في وجهات نظر القادة في البلدين حول عدد من المواضيع والمسائل الثنائية، والإقليمية، ودولية

spot_img