مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

أمريكا: قرار رسمي يقضي بمساواة الأجور بين منتخبي الرجال والسيدات

أقر اتحاد كرة القدم في أمريكا مساواة الأجور بين...

الليغا: بونو أول حارس عربي يفوز بزامورا

فاز المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية بجائزة "راموزا"...

مشادات وتبادل للاتهامات في اجتماع لهيئة الرئاسة بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية

أفادت مصادر خاصة لمدار بوقوع مشادات كلامية وتبادل للاتهامات...

وزارة الصحة: تعلن تمديد حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

نواكشوط: مدار ــ أعلن وزير الصحة الموريتاني المختار ولد داهي تمديد حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستحد ثلاثة أيام، وأضاف الوزير خلال حديثه بمناسبة عرض حصيلة الأسبوع الوطني للتلقيح أن النتائج المتحصل عليها شجعت على تمديد الحملة، داعيا الطواقم المكلفة بتنفيذها، إلى العمل بنفس الوتيرة والتضحية للوصول إلى كل مواطن أينما كان لتأمينه من خطر الوباء.

وأكد ولد داهي أن نسبة تحقيق الأهداف من هذا الأسبوع بلغت ما يزيد على 107 في المائة، حيث وصل المستفيدون منه إلى 567.330، وكان المستهدفون به 531.757، وأوضخ الوزير أن 274.926 أخذت الجرعة الأولى، و219.182 أكملت الجرعات، مما يعني أن نسبة 19.9% من السكان المستهدفين بالتلقيح قد تلقته.

وأشار الوزير إلى أن المتتبع للأهداف التي رُسمت للأسبوع الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19، والنتائج التي أنجزت يدرك حجم النجاح الذي تحقق.

من جانبه قال وزير الداخلية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين إن نتائج التلقيح التي تحققت غير مسبوقة منذ ظهور الجائحة، مثمنا الدور الذي لعبته مختلف الطواقم دون تقصير ولا ملل.

وطالب ولد محمد أحمد بالحرص على مواصلة الجهود والتعبئة والتحسيس خلال الأيام المتبقية لوصول التلقيح إلى كل المواطنين، مبرزا ضرورة أخذ الجرعات باعتبارها الحل الوحيد لحد الساعة للوقاية من هذا المرض.

 

spot_img