مواضيع ذات صلة

الأكثر قراءة

موريتانيا والعزلة الدولية.. هل فشل نظام ولد الشيخ الغزواني دبلوماسيا؟

قبل ساعات حطت طائرة المستشار الألماني أولاف شولتس في...

أمريكا: قرار رسمي يقضي بمساواة الأجور بين منتخبي الرجال والسيدات

أقر اتحاد كرة القدم في أمريكا مساواة الأجور بين...

الليغا: بونو أول حارس عربي يفوز بزامورا

فاز المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية بجائزة "راموزا"...

مشادات وتبادل للاتهامات في اجتماع لهيئة الرئاسة بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية

أفادت مصادر خاصة لمدار بوقوع مشادات كلامية وتبادل للاتهامات...

مركز ترانيم: جــــماهــيـــر ليالي الـــمدح قدرت ب10 آلاف شخص

قال مركز ترانيم للفنون الشعبية، إن جماهير النسخة التاسعة من مهرجان ليالي المدح الذي انطلقت فعالياته 26 إبريل الماضي، قدرت ب 10000 شخص، حضروا طيلة ليالي المهرجان، لتضاعف حجم الجمهور في هذه النسخة مقارنة بالسنوات الماضية.

 

وذكر المركز في بيان صادر عنه الثلاثاء، أن الليلة الأولى من ليالي المهرجان التي تحمل اسم الراحل الأستاذ الشيخ الحسن ولد بمباري، شهدت تكريم شخصيات وطنية وفاعلين واكبوا مهرجان ليالي المدح منذ بداياته ومازالوا يواصلون دعمه ومناصرة إلى اليوم.”

وأضاف البيان أنه قام “بتنظيم معرض خاص بكتابات الفقيد خلال اليوم الثاني من المهرجان السبت 22 رمضان (معرض تبصير) وافتتح هذا المعرض بحضور أسرة المرحوم بإذن الله، وقد ضم 30 تدوينة مختارة من صفحة الأستاذ الشيخ الحسن كان قد كتبها تحت وسم #تبصير_سياسي، مشيرا إلى أن الليلة الثانية خصصت لتأبين الراحل، كما كرمت أسرته خلال التأبين.”

ولفت البيان إلى أن فعاليات المهرجان، “أحتوت في يومها الثالث 23 رمضان ندوة فكرية تحت عنوان الموسيقى الروحية.. الرمزية والمكانة والأدوار.. وحاضر في دكاترة وأكاديميون، فيما شهدت الليلة الرابعة، حضور وزير الثقافة.

وأكد المركز أن النسخة التاسعة من مهرجان ليالي المدح مثلت فضاء للتواصل بين جماهير من مختلف الأطياف والفئات، جمعهم مدح رسول الله صلى الله عليه، في جو من الأخوة والوئام والترابط والتسامح، وفي مشهد عز نظيره ليتحقق به أحد أهداف مركز ترانيم الذي يسعى لبناء مجتمع موريتاني متنوع ومتعايش ثقافيا ومتذوق للفنون.

وأنعش ليالي المهرجان، عشرات المداحة من أجيال مختلفة حيث مثلوا مناطق الوطن وولاياته، رفقة النيفارة وشاركهم العشرات من الشدادة.

وأعرب المركز عن شكره للجميع ولجماهير ترانيم بشكل خاص على مناصرتها ودعمها الدائمين كما يوجه شكرا خاصا لشركائه، وفق نص البيان.

spot_img