اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

رئيس الإيكواس يزور دكار للبحث مع صال تأجيل الانتخابات

قالت وسائل إعلام سنغالية إنه من المنتظر أن يصل اليوم الاثنين إلى العاصمة السنغالية، داكار رئيس نيجيريا بولا أحمد تينوبو، في زيارة رسمية سيتم على هامشها نقاش الوضع السياسي في السنغال مع الرئيس ماكي صال، إضافة إلى التطورات الأخيرة بعد تأجيل الانتخابات الرئاسية إلى نهاية العام.

زيارة تينوبو الذي يتولى الرئاسة الدورية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، ستدوم يوماً واحداً، حسب ما أفادت نفس المصادر.

وتأتي زيارة تينبو للوساطة غير المعلنة، قبل قمة لدول الإيكواس، من المقرر أن تنعقد على هامش قمة الاتحاد الإفريقي في أديس ابابا، منتصف فبراير الجاري.

ونقلت صحيفة ويسترن بوست النيجيرية عن مصادرها الخاصة قولها إن هدف زيارة تينوبو إلى داكار من أجل “الضغط على ماكي صال، لاحترام الجدول المحدد أصلاً للانتخابات، وتفادي إدخال البلاد في أزمة لا تعرف نهايتها”.

وكانت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، أصدرت بيانين متعلقين بالسنغال منذ بدء الأزمة، دعت فيهما إلى “تنظيم انتخابات رئاسية طبقا لمقتضيات الدستور”، وحثت الفرقاء السياسيين على التشاور وتفادي العنف.

وكان الرئيس السنغالي ماكي صال، قد أعلن يوم السبت الماضي، تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في ال 25 فبراير الجاري.

 

spot_img