spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير الزراعة: القطاع أنجز 18 سدا وسيتم انجاز سبعة اخرى قبل نهاية السنة الجارية

قال وزير الزراعة أمم ولد بيباته، إن قطاعه “أنجز في الفترة ما بين 2019 و2023، 18 سدا وسيتم انجاز سبعة اخرى قبل نهاية السنة الجارية”، وفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء.

وأضاف خلال اجتماعه بالمزارعين في ولاية الحوض الشرقي مساء أمس السبت بمدينة النعمة، أن قطاع الزراعة عمل على انجاز “706 حاجزا رمليا لتتم زيادتها ب 200 حاجزا في ظرف شهر إضافة الى انجاز ثلاثة احواض للتخزين والتحكم في مياه الأمطار للري التكميلي لزراعة الخضروات”.

وأشار إلى توزيع 35 طنا من بذور الحبوب التقليدية، و20 طنا من البطاطس، وكمية من المحارث الآلية والمحارث المحمولة، و2030 ساعة لصيانة الحواجز الترابية لدعم المزارعين التقليديين في الحوض الشرقي.

وأكد أن ولاية الحوض الشرقي، تتوفر على على 14 طنا للمبيد المخصص لمكافحة الجراد الصحراوي، و10 أطنان لمقاومة حفارة ساق الذرة الى جانب المبيدات الحشرية ضد افات محاصيل الخضروات.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مزارعي الولاية، مطالبتهم بتوفير السياج وترميم المزيد من السدود وانشاء منشآت مائة أخرى مما يمكن من زيادة المساحات المستصلحة الى جانب توفير الارشاد الفني وتعزيز جهود وقدرات منظومة حماية النباتات ومكافحة الآفات الزراعية.

 

spot_img