spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزيرة العمل الاجتماعي تتسلم سجل توقيعات الاستراتيجية الوطنية لحماية الطفل

تسلمت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية بنت انتهاه، السبت بنواكشوط، سجل توقيعات من الأطفال وأعضاء برلمان الأطفال من أجل تمويل الاستراتيجية الوطنية لحماية الطفل.

وأوضحت الوزيرة، أن القطاع يجدد التزامه القوي مع الشركاء الفنيين والماليين، لإنجاح جميع الجهود الإصلاحية الهادفة إلى دمج ورعاية الأطفال، تناغما مع أهداف الاستيراتيجية الوطنية لحماية الطفل(2020 – 2025)، ووفقا للنظام الوطني لحماية الطفولة.

واشادت بسجل التوقيعات الذي قام بإعداده عشرة آلاف طفل، مؤكدة أنه تعبير مدني للدفع بإجراءات حماية الطفولة، وتعبير رمزي عن مشاركة الأطفال في صناعة مستقبلهم.

من جهتها أبرزت رئيسة بعثة منظمة أنقذوا الأطفال سيو دورتي ديالو، على أن منظمتها تعمل مع قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على حماية الأطفال وتسهيل حصولهم على كافة حقوقهم.

و أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا سينثيا كيرشت، أن حكومة بلادها مستعدة لمواصلة العمل مع القطاع وشركائه من أجل تقديم الدعم اللازم لتنفيذ الاستيراتبجية الوطنية لحماية الطفل.

و بدورها أكدت المتحدثة باسم الأطفال، أمتيتو بنت لبات، حاجة الأطفال إلى الحماية، مطالبة الحكومة بتقديم المزيد من الدعم لهم من أجل التصدي لكل ما يعيق حصولهم على حقوقهم.

spot_img