spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزارة المياه: المياه المعدنية مطابقة لمعايير الصحة العالمية

قالت وزارة المياه والصرف الصحي، إن المياه المعدنية في موريتانيا والمياه الموزعة من قبل الشركة الوطنية للماء والمكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي، مطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك في بيان صادر عنها الثلاثاء، بعد تداول عبر شبكات التواصل الاجتماعي لفيديو يظهر شخصا يثير شكوكا حول صلاحية مياه الشرب المعدنية في موريتانيا عن طريق قياس مؤشر إجمالي الأملاح الذائبة.

وأوضحت الزارة في بيانها، أن “التحاليل التي تم القيام بها على المياه المعدنية في موريتانيا والمياه الموزعة من قبل الشركة الوطنية للماء والمكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي، تثبت صلاحيتها للشرب ومطابقتها لمعايير منظمة الصحة العالمية”.

وأضافت أن TDS يمثل “التركيز الإجمالي للمواد المعدنية والعضوية الذائبة في الماء، وتقاس بوحدة ملغ/لتر”، في حين “يؤثر TDS على طعم الماء ويعتبر مؤشرا ثانويا ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية.”

وأشارت إلى أن المياه -ذات القيمة المنخفضة لمؤشر TDS -تعتبر “فقيرة في الأملاح، مما يتطلب في بعض الأحيان تعويضها بالأملاح المعدنية.”

وذكرت أنه “لا توجد قيمة مرجعية ل ـTDS حسب منظمة الصحة العالمية، غير أن الأمثل ألا تتجاوز قيمة TDS 1000 ملغ/لتر بالنسبة لمياه الشرب.”

spot_img