spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزارة الثقافة :ولد أباه نذر حياته لخدمة الثقافتين العربية والإسلامية

نعت وزارة الثقافة  العلامة محمد المختار ولد أباه، معتبرتا وفاته خسارة للساحة العلمية والأدبية الوطنية والعالمية فالرجل “نذر جل حياته لخدمة الثقافتين العربية والإسلامية، رجلا حمل على عاتقه تقديم أدب بلاده للعالم من خلال أول أطروحة يقدمها باحث عن الشعر الكلاسيكي في موريتانيا للجنة النقاش في السوربون” .

جاء ذلك خلال تعزية قدمتها اليوم في رحيل العلامة الدكتور محمد ولد المختار ولد أباه الذي أعلن عن وفاته فجر الأحد في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

و أعربت اللجنة المشرفة على النسخة الحادية عشرة من مهرجان مدائن التراث – تيشيت 2023 عن خالص التعازي وأصدق المواساة للحقلين الثقافي والتربوي إثر رحيل العلامة.

وأضافت الوزارة: “باسم وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وباسم صناع الكلمة وسدنة الحرف، باسم رجال التعليم والتفسير والتجويد والتصوف، باسم رواد البحث الأكاديمي ومرتادي الصرح الجامعي .. باسم تيشيت وأخواتها من مدائن التراث باسم نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي تتقدم اللجنة المشرفة على النسخة الحادية عشرة من مهرجان مدائن التراث – تيشيت 2023 بأخلص التعازي وأصدق المواساة للحقلين الثقافي والتربوي إثر رحيل العلامة الدكتور محمد المختار ولد اباه.”

وختمت بيان التعزية بالقول:”أمثالك تموت أجسامهم لأن الموت حق على الأحياء جميعا , ولكن ذكرهم لا يموت لأنّهم فرضوا أنفسهم على الزمان وعلى الناس فرضا , وسيوارى شخصك الكريم في أطباق الثرى , ولكن القبر الذي سيحتوي شخصك لن يستأثر بك , فلك في قلوب الذين يحبونك والذين ينتفعون بأدبك وعلمك ذكر لن يموت , ولكنّهم لن يستأثروا بذكرك , وإنّما ستشاركهم فيه الأجيال التي تبقى بقاء الدهر”.

spot_img