spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نيويورك: الرئيس الموريتاني يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسا كوريا الجنوبية وكوسوفو

إلتقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الأربعاء في نيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسا كوريا الجنوبية وكوسوفو.

وبحسب حساب رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، فقد تطرق الرئيس الموريتاني خلال لقائه، مع الأمين العام لأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش، “للسبل الكفيلة بتطوير علاقات التعاون بين موريتانيا والمنظمة الدولية، بإلإضافة إلى تطورات الوضع الإقليمي والدولي”.

في ختام اللقاء، قام بتدوين انطباعاته في السجل الذهبي للأمم المتحدة، وفق الإيجاز الرئاسي.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

وأجرى في نفس اليوم مباحثات مع مباحثات مع رئيس جمهورية كوريا يون سوك يول، “تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تطويرها وتعزيز ها، بإلإضافة إلى تطورات الوضع الإقليمي والدولي”.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏مِنبر‏‏ و‏غرفة أخبار‏‏

وعقد ولد الشيخ الغزواني، ضمن أنشطته على هامش الدورة العادية الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، جلسة مباحثات مع فيوسا عثماني رئيسة كوسوفو ،”تناولت، عدة قضايا تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين و سبل تطويرها وتعزيز ها، بالاضافة إلى تطورات الوضع الاقليمي والدولي”.

وكان الرئيس الموريتاني، قد شارك أمس في قمة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 .

وبحس إيجاز صادر عن الرئاسة الموريتانية، فقد شهدت القمة تقييما معمقا لخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وسيتبنى قادة العالم الإعلان السياسي المحوري للقمة بعد مفاوضات شاقة ومضطربة. ويسعى هذا الإعلان إلى تقديم إرشادات بشأن “الإجراءات التحويلية والمعجلة” لجميع البلدان من أجل العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17، وفق نص الإيجاز.

spot_img