spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

نواكشوط: مجلس الوزراء يصادق على اتفاقية تمويل إقليمية

صادق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس، في القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط، على اتفاقية تمويل إقليمية بين موريتانيا، ووالرابطة الدولية للتنمية.

وبحسب البيان الصادر عن مجلس الوزراء، فإن الاتفاقية مخصصة “للمساهمة في تمويل مشروع تناسق وتحسين الإحصاءات في غرب ووسط إفريقيا”.

ويهدف مشروع القانون المتعلق بالاتفاقية، إلى تحسين الأداء الإحصائي للدول، والتنسيق الإقليمي، والوصول إلى البيانات واستخدامها، وتعزيز تحديث النظام الإحصائي في الدول المشاركة، وفق نص البيان.

وأكد المحلس أن المشروع الحالي يأتي  “لدعم خطة العمل الأولوية الخمسية (2021-2025) لآخر استراتيجية وطنية عشرية للتنمية الإحصائية (2021-2030)، والتي تهدف إلى بناء نظام إحصائي فعال ذو مصداقية في أفق 2030 مزود بموارد كافية مع إطار قانوني وتنظيمي مناسب حيث تلبي مخرجاتها الاحتياجات السياسية الوطنية التنموية واحتياجات المستخدمة”.

وتحدث البيان عن أن مشروع القانون، “سيدعم الوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديمغرافي والاقتصادي من أجل المواءمة مع استراتيجية تنسيق الإحصاءات في افريقيا 2017-2026 للجنة الاتحاد الإفريقي مع الالتزامات الجهوية والعالمية لأفضل متابعة لأهداف التنمية المستدامة”.

spot_img