spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

موريتانيا توقع مع اليابان اتفاقيتين في مجال الصيد والأمن الغذائي

أشرف وزير الاقتصاد التنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح، مساء أمس الخميس في نواكشوط رفقة السفير اليابان في موريتانيا أوتشيدا تاتسوكوني على توقيع اتفاقيتي تبادل وثيقتي تعاون في مجال الامن الغذائي والصيد البحري بين موريتانيا و اليابان.

ووفق مصدر رسمي، فتتعلق الوثيقة الأولى بمنحة قدرها ما يزيد على 142 مليون أوقية جديدة (550 مليون ين ياباني)، والثانية قدرها حوالي 13 مليون أوقية جديدة (52 مليون ين)، مساهمة في دعم قدرات المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.

وفي كلمة له بالمناسبة وزير الاقتصاد الموريتاني، أن مجالي الأمن الغذائي والصيد يحظيان بأولوية خاصة في برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفق قوله.

وأوضح الوزير أن هذا الدعم سيمكن من تمويل مشاريع مدرة للدخل كما سيساهم في إعادة تشكيل المخزون الاستراتيجي لمفوضية الأمن الغذائي، إضافة إلى مساهمته في ضمان التموين المنتظم للسوق وتثبيت أسعار المواد الأساسية.

من جهته أشار السفير الياباني إلى عمق العلاقات الموريتانية اليابانية، مبرزا تاريخ الدعم الذي تقدمه اليابان لموريتانيا في مجال الصيد والأمن الغذائي والذي يعود إلى عدة عقود .

 

spot_img