spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

موريتانيا تشارك في اجتماع لأعضاء“ أفريكا رايس”

شاركت موريتانيا اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، في أعمال الاجتماع الاستثنائي الخامس لمجلس وزراء الزراعة للبلدان الأعضاء في مركز الأرز في إفريقيا“ أفريكا رايس”.

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء، فإن جدول أعمال الدورة الحالية لهذا المجلس تضمن الموافقة على تعيين مدير عام جديد لمركزية الأرز في إفريقيا“ أفريكا رايس ”الذي تم إنشاؤها في الثمانينيات الماضية من طرف 11 دولة إفريقية تحت اسم“ أدراوو”.

وقد مثل موريتانيا في أعمال هذا اللقاء الافتراضي  أحمد سالم ولد العربي، الأمين العام لوزارة الزراعة الذي عبر في كلمة له بالمناسبة عن شكره للمدير العام المنصرف على الدور الذي لعبه خلال مأموريته في تطوير المنظمة وبرامجها البحثية بغية ابتكار أصناف جديدة لبذور الأرز.

ودعي ولد العربي إلى تكثيف البحث بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث والتنمية الزراعية وبقية مراكز البحوث في الدول الأعضاء من أجل تطوير أصناف جديدة لبذور الأرز تسمح بزيادة الإنتاجية وتحسن من نوعية الأرز المنتج.

وتعد موريتانيا عضوا مؤسسا في هذه المنظمة الإفريقية المتخصصة التي ازداد عدد البلدان المنتسبة لها لتصل إلى 26 دولة.

ويتخذ مركز الأرز في إفريقيا من“ أبيدجان ”عاصمة كوت ديفوار مقرا له.

وتوفر المنظمة كل سلالات أصناف الأرز للمركز الوطني للبحوث الزراعية والتنمية الزراعية من أجل توفير البذور ما قبل القاعدية لمؤسسات إنتاج البذور على المستوى الوطني.

spot_img