spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

لعيون: تدشين جامع يتسع ل 1200 مصل

أشرف والي الحوض الغربي السيد أحمدا ممدو كلي، اليوم الإثنين، على تدشين مسجد جامع وسط مدينة لعيون، بحضور مدير المساجد بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد سيدي محمد ولد صالح.

ويتكون مسجد العلامة محمد فال ولد سيدي ولد أعمر طالب، الذي يتسع لـ 1200 مصل، من طابقين مجهزين بالأفرشة ومكبرات الصوت وكل المستلزمات الضرورية، بالإضافة إلى سكن للإمام وآخر للمؤذن.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر السيد الوالي عن سروره ببناء هذا المسجد من طرف أبناء الولاية، ودعا إلى المحافظة على نظافة هذه المنشأة الدينية وصيانتها وجعلها منبرا لتجسيد الأخلاق الحميدة.

بدوره، عبر مدير المساجد بوزارة الشؤون الإسلامية عن جزيل شكره للمتبرعين لإعادة بناء هذا الجامع، بناء يليق بمكانة هذا الصرح العتيق، ويستجيب لحاجة جموع المصلين الوافدين إلى المسجد من مختلف أطراف المدينة.

وأضاف أن بناء المساجد وتجهيزها وعمارتها وتحسين ظروف القائمين عليها، أئمة ومؤذنين، يدخل في صميم أولويات برنامج تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي عناية كبيرة للعمل الإسلامي عموما وللمساجد والمحاظر بصفة خاصة، وهو ما تسعى وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي على تحقيقه على أرض الواقع.

أما السيد محمد فال ولد سيدي ولد أعمر طالب أحد المتبرعين ببناء المسجد فقد أكد أنه نظرا لما كان عليه هذا الجامع من حالة لا تناسب مكانته من تقادم في هيئة التشييد وتلاش في الأثاث وانعدام للمرافق وغير ذلك من ضروريات تشييد وتعمير منارات الذكر وبيوت الله تحملنا مسؤولية تشييد وتجهيز هذه البقعة المباركة تشييدا وتجهيزا يليقان بالمكان والمكانة التي يحتلها المسجد في قلوبنا جميعا.

حضر التدشين حاكم مقاطعة لعيون والعمدة المساعد للبلدية ونائب رئيس جهة الحوض الغربي والمدير الجهوي للشؤون الإسلامية، وعدد من أئمة المساجد وشيوخ المحاظر وجمع غفير من المواطنين، وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

المصدر: الوكالة الموريتانية للأنباء

spot_img