spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

كوركول: غرس 200 شجيرة في ثانوية كيهيدي رقم2

أشرفت وزيرة  البيئة والتنمية المستدامة  لاليا كمرا أمس السبت، على عملية غرس 200 شجرة من الاصناف المعروفة على مستوى ولاية كوركول، في  ثانوية كيهيدي رقم2.

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء، فقد تم إختيار ثانوية كيهيدي2، من ضمن المدارس النموذجية التي تم اختيارها من طرف قطاعي البيئة والتنمية المستدامة والتهذيب الوطني واصلاح النظام التربوي في إطار البرنامج الوطني للمدارس الخضراء الذي يشمل مقاطعات كيهيدي ومقامه ولكصيبة2 ومونغل وامبود بمعدل مدرسة واحدة في كل مقاطعة.

وأوضحت وزيرة البيئة في تصريح للوكالة  أن الغرض من البرنامج الوطني للمدارس الخضراء الذي يشمل 62 مدرسة ،خلال مرحلة تجربته، في التحسيس وتعبئة الشباب حول أهمية البيئة عبر إدماج مناهج تعليمية في مختلف مراحل التدريس.

وقالت ان البيئة معرضة للعديد من التهديدات المتمثلة أساسا في الفيضانات والكوارث الطبيعية وغيرها من عوامل التصحر مما بات لزاما على المواطنين العمل على تغيير المسلكيات وخاصة فيما يتعلق بتسيير النفايات.

ويهدف البرنامج الوطني للمدارس الخضراء في مرحلته النموذجية التي تمتد على خمس سنوات” 2021_2024 ”، إلى المساهمة في في تغيير المسلكيات من خلال الرفع من مستوى فهم التحديات البيئية وارتباطها بالاشكالات الاجتماعية والاقتصادية .

spot_img