spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

شارلو فاتي انجاي: شاركنا في تكوين 50 خبيرا في مجال الطوارئ الصحية

أكدت شارلو فاتي انجاي ممثلة الصحة العالمية، أن المنظمة شاركت في تطوير مسار التعليم المستمر لفريق التدخل السريع بموريتانيا من خلال تكوين50 خبيرا وطنيا لدعم السلطات في الحفاظ على جاهزية التصدي للطوارئ الصحية في البلاد.

وأضافت فاتي أنجاي في مداخلة لها خلال أعمال ورشة تبادل التجارب في مجال الطوارئ الصحية اليوم في نواكشوط، أن دور المشروع هو التصدي للطوارئ والتهديدات الصحية التي تحدث في القارة الإفريقية، وهو ما جعل مكتب منظمة الصحة العالمية لإقليمي يطلق مثل هذه المشاريع.

واعتبرت ممثلة الصحة العالمية أن من أدوار المشروع تعزيز استخدام مجموعات الاستجابة للطوارئ في الدول الأعضاء في غضون 24/48 ساعة الأولى من حدوثها.

وأشارت إلى أن إطلاق المنصة الرقمية للمشروع يأتي بعد عام من بدء مبادرة الاستجابة للطوارئ في خمس دول هي: (موريتانيا والنيجر وتوغو وبوتسوانا ونيجيريا) بدعم من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية من أجل ضمان التدريب المستمر لأعضاء فريق التدخل السريع في البلدان المعنية بمشروع التصدي للطوارئ.

وكانت وزارة الصحة قد نظمت ورشة عمل لتبادل المعارف والتجارب حول الطوارئ الصحية بالتعاون مع وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة وممثلية منظمة الصحة العالمية في موريتانيا.

spot_img