spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

النيابة العامة: تم ضبط 1218 كيلو غرام من الكوكايين على متن باخرة أجنبية

أكدت النيابة العامة في بيان صادر عنها مساء اليوم الجمعة، أن البحرية الوطنية، ضبطت 1218 كيلو غراما من الكوكايين، على متن باخرة أجنبية.

وقالت النيابة، إن العملية تمت “بناء على معلومات استخباراتية، وإثر عمليات رصد وتتبع استمرت أياما”.

وأشارت إلى أن البحرية الوطنية، ضبطت الحمولة في يوم 18 الجاري.

وذكر البيان أن عملية التتبع، “والاقتياد تمت بالتنسيق التام بين البحرية الوطنية والجمارك الموريتانية، وبدأت التحقيقات القضائية في الحادث على الفور من طرف الناحية الغربية للدرك الوطني، تحت إشراف النيابة العامة في نواكشوط الغربية”، وفق نص البيان.

وأعلنت النيابة، توقيف “أشخاص من جنسيات أجنبية كانوا على متن الباخرة، بمن فيهم طاقمها، كما تم توقيف أشخاص آخرين من جنسية أجنبية وموريتانية في نواكشوط پشتبه بصلتهم بالموضوع”.

وختمت النيابة بيانها بالقول:”وإثر هذه العملية النوعية الناجحة التي تأتي تطبيقا للقوانين الوطنية السارية في مجال مكافحة المخدرات، ووفاء بالتزامات موريتانيا الدولية في مجال مكافحة التهريب الدولي للمخدرات، تنوة النيابة العامة وتشيد باليقظة الكبيرة والمستوى التنسيقي والعملياتي الرفيع بين البحرية الوطنية والجمارك، وبالمستوى المهني العالي والسرعة والفعالية التي تميزت بها قوات الدرك الوطني. فقد مكن كل ذلك من إحباط عملية تهريب دولية لكمية كبيرة من المخدرات ذات الخطر البالغ، وتتوجه بالشكر والامتنان لجميع العناصر المشاركين في العملية”.

spot_img