spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

المنتدى الإسلامي الموريتاني:قانون النوع منافي للدين والفطرة وفيه تبديل لشرع الله

ناشد المنتدى الإسلامي الموريتاني الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني إلى تحمل مسؤولياته، وواجباته، تجاه الدين، والشعب، والوطن، وذلك من خلال إصدار أوامر فورية بسحب “قانون النوع الخطير”.

وأضاف المنتدى في بيان صادر عنه، أن هذا القانون”يصادم العقيدة القرآنية، والشريعة الإسلامية، والقيم الأخلاقية، وهو “مخالف للكتاب، والسنة، وما أجمع عليه سلف وخلف الأمة، وغريب على عاداتنا الاجتماعية، ويهدد كيان الأسرة، واستقرار المجتمع، ومخالف لدستور الجمهورية الإسلامية الموريتانية الذي ينص على أن الإسلام هو المصدر الوحيد للتشريع”.

وجدد المنتدى دعوته “إلى تحكيم الشريعة الإسلامية، وإقامة الدين في مختلف مجالات الحياة، فذلك مفتاح الفلاح والنجاح في الدنيا والآخرة، فهي شريعة العدل، والرحمة، واليسر والحكمة، التي كفلت حقوق الجميع”.

ودعا المنتدى كل الوزراء، والمسؤولين، والنواب، والمنتخبين، “للقيام بواجبهم في هذا الصدد، وذكرهم بمسؤوليتهم أمام الله، وأمام الناس في الدنيا والآخرة، كما دعا العلماء، والدعاة، والخطباء، والأئمة، وشيوخ المحاظر، والكتاب، والمدونين، والنشطاء الاجتماعيين، وكل القوى الحية في المجتمع، من النقابات، ومنظمات المجتمع المدني، والمنظمات النسائية، والشبابية، وغيرها، إلى التناصر والتآزر في هبة عامة، رفضا لهذا القانون الأثيم، ودعوة لتحكيم الشرع الحكيم”.

 

spot_img