spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

المستقلة للانتخابات: نسبة المشاركة بلغت 64.5%

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن نسبة المشاركة في الشوط الثاني من الانتخابات المحلية والجهوية والتشريعية، بلغت 64.5 في المائة بعد انتهاء عملية الفرز في جميع الدوائر التي لجأت للشوط الثاني.

وأكد الناطق بإسم اللحنة محمد تقي الله الأدهم، في نقطة صحفية، زوال اليوم الأحد، أن إعلان النتائج الأولية للشوط الثاني سيكون خلال الساعات المقبلة، مؤكدة عدم توصلهم لأية ملاحظات أو تظلمات.

ولجأت 22 دائرة انتخابية للشوط الثاني، لحسم مقاعدها البرلمانية، فيما تم حسم أمر الانتخابات الجهوية والبلدية في الشوط الأول، نظرا لاعتماد قاعدة النسبية التي تمكن الحاصل على أعلى نسبة من الأصوات بالفوز بمنصب العمدة أو الجهة، فيما توزع بقية مقاعد اللائحة تنازليا على الأحزاب المشاركة.

وتشير النتائج التي أعلنتها اللجنة على موقعها الألكتروني إلى تحقيق حزب الإنصاف لفوز كاسح في الدور الثاني من الانتخابات، بعد حسم حوالي 80 بالمائة من المقاعد التي نافس عليها.

وتمكن الحزب من حسم 27 نائبا من أصل 34 تأجل حسمها إلى الدور الثاني من نيابيات مايو، وهو ما يرفع حصيلته من النواب من 80 نائبا إلى 107 نواب، من مجموع مقاعد الجمعية الوطنية البالغ عددها 176 مقعدا.

يذكر أن نسبة المشاركة في الشوط الأول في هذه الانتخابات بلغت 71.8%.

spot_img