spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الرئيس الموريتاني: قمنا بزيادة حصة الطاقات المتجددة في مزيج طاقتنا بنسبة 34% في 2020

قالل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أن مريتانيا زادت من حصة الطاقات المتجددة في مزيج طاقتها، بنسبة  18% في عام 2015 إلى 34% في عام 2020، مضيفا : “ونعمل على بلوغ 50% في عام 2030م”.

جاء ذالك خلال في كلمة له، خلال أشغال المائدة المستديرة الرئاسية حول “التحالف من أجل البنية التحتية الخضراء في إفريقيا ( AGIA)، ضمن فعاليات مؤتمر باريس الدولي.

وأضاف الرئيس الموريتاني، أن البلاد سيصل استهلاكها من الطاقة المتجددة إلى إلى 4000 جيجاواط، بحلول عام 2050، مع التركيز على الاستثمار في تطوير مشاريع كبرى للهيدروجين الأخضر، وفق تعبيره.

وقال: “إن تطوير الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع سيضع بلادنا على مسار التصنيع السريع من خلال ضمان التحول المحلي لمواردنا الهائلة من الحديد إلى صلب أخضر، ومن خلال تسريع النفاذ الشامل لمواطنينا إلى طاقة نظيفة ومنخفضة التكلفة”.

وأشار إلى أنه  يتوقع من هذا التحالف مشاركة فاعلة في تمويل مشاريع الهيدروجين الأخضر في موريتانيا ودعم البلاد بشكل فعال من حيث بناء القدرات، وفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء.

و تستضيف باريس قمة من أجل “ميثاق مالي عالمي جديد” لمواجهة تبعات التغيرات المناخية ومكافحة الفقر، بمشاركة نحو 50 من رئساء الدول والحكومات، خلال يومي الخميس والجمعة.

spot_img