اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الحكومة توجه دعوة للجالية الموريتانية في المغرب لتبرع بالدم لضحايا الزلزال

دعت الحكومة الموريتانية، أفراد الجالية المتواجدين في المغرب، إلى التبرع بالدم لضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق من المملكة مساء أمس الجمعة.

جاء ذلك في بيان أصدرته، وزرتا التعليم العالي والبحث العلمي والوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج المكلفة بالموريتانيين في الخارج.

وقال البيان: “نهيب بجاليتنا المقيمة في المملكة المغربية الشقيقة من طلاب وغيرهم التوجه فورا وبكثرة إلى مراكز التبرع بالدم المفتوحة في المدن المغربية، مساهمة في إنقاذ حياة إخوة لنا في الدم والدين هم الآن في أمس الحاجة إلينا، واستشعارا بالمسؤولية تجاه شعب كريم عزيز علينا تربطنا به وشائج قوية من التضامن والعطاء في السراء والضراء”

وأكد أن الدعوة جاء بناء على تعليمات الرئيس الموريتاني، “الذي أمر بتعبئة جميع الوسائل لتقديم العون والمساعدة للأشقاء في المغرب.”، وفق نص البيان.

وكان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني قد وجه برقية تعزية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، إثر الزلزال الذي خلف أكثر 1500 بين قتيل وجريح.

وأكد ولد الغزواني في التعزية “تعاطف وتضامن الحكومة والشعب الموريتانيين معكم في هذه المحنة المؤلمة، متضرعا إلى المولي عز وجل أن يحفظ المغرب الشقيق من كل مكروه وشر وأن يديم عليه نعمتي الأمن والأمان”.

spot_img