spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الأمين العام SIPES: دوافع الإقدام على الإضراب جاءت لعدم تعاطي الوزارة مع المطالب

قال أحمد محمود بيداه الأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES وعضو هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي، إن دوافع الاقدام على خطوة الإضراب الشامل عن التدريس ، جاء تبعا للمسطرة الاحتجاجية التي أعلنت عنها هيئة التنسيق المشترك يوم 10نوفمبر  قبل خطاب الرئيس في عيد الاسقلال.

وأضاف في تصريح لمدار أن هيئة التنسيق قررت تعليق الخطوة الأولى من الإضراب القررت في 12دجمبر إلى 17 دجمبر 2022, كبادرة حسن منها تجاه الوزارة بعد الزيادة التي حظي بها المدرسين .

و أضاف أن الهيئة أمهلت الوزارة بعد تعليق الاضراب الاول في انتظار فتح مفاوضات جادة حول مطالب زيادة رواتب المدرسين وزيادة علاواتهم وجعلها شهرية، بالإضافة إلى منح قطع أرضية ورسم سياسة سكنية للمدرسين .

وأشار إلى أن الهيئة لاحظت “عدم التعاطي الايجابي تقديرا لتعليق الخطوة الاولى من الاحتجاج و تجاهل الوزارة حول عريضتها المطلبية ، و قررت المضي في الجزء الثاني من المسطرة الاحتجاجية خلال إضراب يوم 20 فبراير لمدة ستة ايام”.

وكانت هيئة التنسيق المشتركة لنقابات التعليم الأساسي والثانوي قد أعلنت في بيان لها الثلاثاء، عن مضيها في إضراب شامل عن التدريس لمدة ستة أيام، ابتداء من يوم الاثنين الموافق ل 20  حتى يوم السبت 25 فبراير 2023.

spot_img