spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

إسبانيا: توقيف موريتاني بعد سرقة مجوهرات بقيمة 170 ألف يورو

أوقفت الشرطة الإسبانية مواطنا موريتانيا، بمطار مدريد “باراخاس”، بعد إقدامه على سرقة مقتنيات ومجوهرات تبلغ قيمتها 170 ألف يورو.

وبحسب ما أفاد به الصحفي الموريتاني المقيم في إسبانيا بن الطلبه، فإن المعني يبلغ من العمر 53 عاما، وصاحب سوابق في أعمال سرقة.

وقالت الشرطة، إن الموريتاني سرق من شقتين بفندق فاخر يقع على شارع “غران فيا”، ملابس باهظة الثمن وأغراض أخرى فاخرة وأجهزة كمبيوتر ومجوهرات بقيمة 179 ألف يورو، تعود لسياح من كندا، وآخر من سويسرا.

وأوضحت أن لغز العملية، تم فكه بعد ساعتين ونصف، حين قبضت على المشتبه به الذي كان على وشك مغادرة مطار مدريد.

وأضافت أن مجموعة السياح، أبلغوا الشرطة بالحادثة بعد عودتهم إلى الفندق، حين وجدوا الباب محطما، مع اختفاء “الصندوق المحصن” الذي وضعوا فيه أغراضهم الثمينة مثل ساعة رولكس والنقود وجوازات السفر.

وأظهرت سجلات منظومة الكاميرات الأمنية في الفندق، المشتبه به يحمل ثلاث حقائب كبيرة بالقرب من الشقق التي تعرضت للسرقة، قبل أن يستقل سيارة أجرة.

ولفتت الشرطة إلى أن أحد عمال الفند أبلغهم بأن المشتبه به طلب المساعدة من أحد عمال الفند لمراقبة الحقيبة قبل الصعود من أجل جلب الحقيبتين المتبقيتين.

وأشارت الشرطة إلى أن عمليتها الأمنية، ركزت بوجه خاص على محطات القطارات والباصات والمطار.

وقالت إنها حددت مكانه بواسطة الأجهزة الإلكترونية التي استولى عليها، وهو في طريقه الى مطار مدريد “باراخاس”.

وأضافت أن بيانات هوية المشتبه به، أظهرت أثناء تقديمه لها لدى أمن المطار، أنه صاحب سوابق إجرامية من بينها السرقة باستخدام العنف في جزر الكناري.

وذكرت أنه حاول الهروب عبر أحد أبواب محطة حافلات المطار، قبل أن يتم القبض عليه.

spot_img