اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

استراحة بين شوطين.. هل اتفق الغزواني وعزيز في مكالمة هاتفية؟

سحبت السلطات الموريتانية مساء الأربعاء قبل منتصف ليل الخميس...

مالي: فاغنر تقطع طريق تاجر موريتاني وتسلبه مبالغ نقدية

أفادت مصادر خاصة لمدار، بأن مجموعة فاغنر الروسية في...

الأرصاد الجوية تتوقع أمطارا وتحذر من عاصفة قوية

تشير توقعات الهيئة للأرصاد الجوية، إلى احتمال هطول أمطار...

أسعار جوازات السفر تصل إلى 100 ألف أوقية

شكا عدد من مرتادي مراكز الحالة المدنية بالعاصمة نواكشوط،...

موريتانيا: تخصـيص 33.800.000 أوقية قديمة لصندوق الدعم العمومي للصحافة

قالت لجنة تسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة في موريتانيا،إن الدعم المقدم للهيئات والمؤسسات الإعلامية لهذا العام،بلغ 33.800.000 أوقية، بعد زيادة 12.500.000 أوقية.

 

وأوضحت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أن “الزيادة وجهها رئيس الرئيس الجمهورية لدعم الصحافة، و تجسدت في رفع مبالغ صندوق الدعم بنسبة 50% لتوطيد التمهين”.

 

وأضافت أنها عقدت “سلسلة اجتماعات خلال الفترة ما بين 24 ديسمبر 2021 و14 أبريل 2022، في مباني السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، من أجل توزيع مخصصات صندوق الدعم للسنة المالية 2021.”

وأكدت اللجنة أنها “عكفت على فحص وتدقيق وفرز ملفات المؤسسات والهيئات الصحفية التي تقدمت للاستفادة من موارد صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة”،مضيفة أن عدد الملفات المتقدمة للدعم بلغ 406 موزعة على الصحف الإلكترونية، والصحف الورقية، وهيئات صحفية، ومؤسسات سمعية بصرية.

وأشارت إلى أن التدقيق أسفر عن إقصاء 44 ملفا غير مستوفية الشروط، فيما تقررتقديم دعم مالي لصالح 362 هيئة وصحيفة وموقعا وقناة وإذاعة، وفق سلم تنقيط يعتمد المعايير المحددة في القانون.

كما تقرر التكفل بدعم طباعة الصحف، وتنظيم دورات تكوينية، وتوسيع دائرة التكوين لتشمل الصحافة الجهوية، وإطلاق وترفيع جوائزالتميز، والتكفل بدفع الاشتراكات الدولية عن الهيئات والتنظيمات الصحفية الوطنية، واستحداث دعم اجتماعي للصحفيين.

spot_img