spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

حنان فريال ترحب بكم في موريتانيون

جاءت من بلاد الرافدين إلى بلاد شنقيط وقررت الاستقرار...

مر ببوادي اترارزة.. شاب مغربي يحج على دراجة هوائية

وصل شاب مغربي يدعى خليل إلى السعودية في رحلة حج طويلة استخدم خلالها دراجته النارية، متحديا الصعاب في رحلة شاقة انطلقت قبل قرابة السنة.

ومرّ الشاب المغربي في بداية ديسمبر من العام الماضي بموريتانيا، في طريقه إلى الديار المقدسة، حيث بات إحدى لياليه بموريتانيا في ضيافة الأستاذ الصحفي المامون البار في بوادي اترارزة.

الأستاذ المامون ولد البار الذي حظي بشهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة، عبر قصته المشهورة مع الطالب الذي شكا من صعوبة رقابته خلال امتحانات الباكالوريا، كتب على صفحته على موقع فيسبوك:

“سبحان الله العظيم
ماتعلقت همة الإنسان بشيء إلا وأدركته
خليل: شاب مغربي صمم أن يحج بيت الله الحرام على دراجته الهوائية، مر بي في 4 سبتمبر 2023 في بادية على طريق روصو، وقضى معي ليلة هناك، لمست فيه كثيرا من الإخلاص، وقوة اليقين”.

وتابع ولد البار: “ظل معي على اتصال في مختلف مراحل رحلته، ليبلغني اليوم أنه دخل الأراضي السعودية؛ وكم كنت فرحا بذلك.
لدي صوتيات منه وهو على ثقة تامة بأنه سيحج هذا العام، وقد وجد تصريحا بذلك.
أتمنى له التوفيق في بقية رحلته، وحجا مبرورا وسعيا مشكورا”.

وليس خليل أول مغربي يصل إلى الديار المقدسة على دراجة هوائية؛ ففي عام 2020، تمكن الشاب المغربي ياسين غلام من أداء مناسك الحج ليكون بذلك الوحيد القادم الوحيد من خارج السعودية الذي استطاع أن ينحج عام 2020.

وقد تمكن الشاب المغربي من عبور 30 دولة خلال 4 سنوات باستخدام دراجته العادية، ورغم وصوله بالتزامن مع أزمة كورونا، فقد تكفل شبان سعوديون بمساعدته على إتمام مناسك الحج لهذه السنة.

spot_img