اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ولد الغزواني: يؤسفني أن مدينة نواذيبو ماتزال تعاني من نقص في المياه والكهرباء

عبر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، عن أسفه لكون مدينة بحجم نواذيبو ماتزال تعاني حتى الآن من نقص في المياه والكهرباء.

وقال ولد الغزواني، خلال خطابه البارحة أمام أطر ولاية نواذيبو، إنه يتأسف لأن سكان مدينة نواذيبو مازالوا يطالبون بتوفير مثل هذه الخدمات الضرورية، مؤكدا أنه تفاجأ كثيرا لذلك.

وأكد ولد الغزواني، أنه من الغريب أن تطغى نقاشات مطالب توفير الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء على الواجهة، في مدينة اقتصادية بحجم نواذيبو، مشددا على أنه كان ينبغي تجاوز هذه المرحلة منذ سنوات.

وكان وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني اسماعيل ولد عبد الفتاح، قد أكد في اللقاء نفسه الذي جمع ولد الغزواني وبعض أعضاء الحكومة بأطر ولاية داخلت نواذيبو، أن القطاع يعكف حاليا على دراسة مشروع كبير سيحل نهائيا مشكل المياه في نواذيبو من خلال تحلية مياه البحر، التي ستزودها ب 50 ألف متر مكعب.

وأضاف ولد عبد الفتاح، أن وضع المياه بنواذيبو مقبول ولا توجد مشاكل في هذا الجانب، إذ تصل المدينة الآن أكثر من 18 ألف متر مكعب، إلى جانب 3000 أخرى من تحلية المياه، مؤكدا أن 5000 متر مكعب من تحلية المياه في بولنوار، ستصل نواذيبو خلال الأسبوع القادم ليصل إجمالي المياه إلى 26 ألف وهو ما يكفي المدينة في الفترة الحالية، وفق قوله.

وبدأ ولد الغزواني، أمس الأحد زيارة عمل رسمية لمدينة نواذيبو، التقى خلالها بأطر الولاية ومكتب اتحادية الصيد، كما ترأس اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم الإثنين، والذي تعدّ مدينة نواذيبو ثالث مدينة بالداخل تحتضنه منذ وصول ولد الغزواني للحكم، بعد روصو والنعمة.

spot_img