اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وفد من المستثمرين الأوروبيين يزور منشآت اقتصادية بمدينة نواذيبو

زار وفد من المستثمرين الأوروبيين في مجال الهيدروجين الأخضر يؤدي منذ يوم أمس الخميس زيارة إلى موريتانيا، اليوم الجمعة مدينة نواذيبو حيث اطلع على بعض المرافق الاقتصادية في المدينة.

وشملت زيارة الوفد الأوروبي، مقر الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم”، وميناءها المعدني، وميناء نواذيبو المستقل التابع لسلطة منطقة نواذيبو الحرة.

ووفق الجهات الرسمية، فقد تلقى الوفد في مختلف هذه المحطات شروحا حول واقع هذه المنشآت الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي توفرها.

وكان والي داخلت أنواذيبو ماحي ولد حامد، قد عقد قبل ذلك، اجتماعا مع هذا الوفد، أكد خلاله أهمية هذه الزيارة التي تدخل في إطار تعزيز التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، مستعرضا ما وصفه “بالفرص الاستثمارية المتنوعة التي تتوفر عليها موريتانيا والتي في مقدمتها الهيدروجين الأخضر”.

والتقى الوفد الأوروبي المكون من ممثلين عن 17 شركة ناشطة في مجال الهيدروحين الأخضر، في مستهل زيارته لموريتانيا مساء أمس الخميس بالقصر الرئاسي بنواكشوط، الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتناول اللقاء العلاقات التجارية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وضرورة استغلال مناخ الاستثمارات المشجع في مجال الهيدروجين الأخضر.

spot_img