spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير الثقافة: موريتانيا أعطت للمجالات العلمية أولوية بارزة في التعليم

قال وزير الثقافة الموريتاني، أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، إن موريتانيا ” أعطت المجالات العلمية والتقنية أولوية بارزة في التعليم والإدارة والتنمية العامة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو)، المنعقد اليوم الجمعة في مدينة جدة السعودية.

وأضاف ولد اجه أن الرئيس الموريتاني أعطي أولوية “خاصة للعبور إلى تحول رقمي ناجح وآمن، حيث أنشأ لذلك وزارة خاصة تعمل على نشر الثقافة الرقمية رسميا وشعبيا”، وفق تعبيره.

وأوضح أن موريتانيا نظمت العديد من التظاهرات والنشاطات التي تثمن ثقافتها العربية والإفريقية، بالتعاون مع المنظمات الثقافية الدولية والإقليمية كاليونسكو والألسكو والإيسيسكو.

وشدد على ضرورة مسارات التكوين مع حاجات المجتمعات العربية، التي تتطلع إلى نموذج تربوي وأكاديمي يصون هويتها الثقافية.

وبين أن العالم اليوم يتنافس حول الاستفادة مما تتيحه تكنولوجيا الاتصال والذكاء الاصطناعي، من تطوير في جميع مجالات الحياة البشرية، وهي منتجات لا غنى عنها لأي مجتمع لا يرضى لنفسه التخلف عن العصر، مشيرا في هذا الصدد إلى ما يتطلبه الأمر من تفكير في إيجاد الآليات الكفيلة بتحقيق الاستفادة القصوى من هذه التقنيات، وتساهم في تعزيز حضورها المطلوب في مناهجها التربوية والأكاديمية.

spot_img