spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير الثقافة: مدينة لعيون تأسست من أول يوم على التنوع وساهمت في بناء قيم المواطنة

قال وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو، إن مدينة لعيون تأسست من أول يوم على التنوع، وساهمت في بناء قيم المواطنة وتكريس المستقبل الواعد للأمة، مبرزا جمال الطبيعة التي حباها الله بها والتي لعبت دورا أساسيا في إعطاء المدينة طابعا مدنيا قبل التمدن.

جاء ذلك خلال إشرافه الليلة البارحة، رفقة والي الحوض الغربي احمدا مامادو كلي، على انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان لعيون لتنمية الثقافة والتراث.

وأكد الوزير أن تذويب الفوارق وتحييد الصور النمطية والتراتبية الاجتماعية “يتقاطع بشكل جلي مع توجهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني التي عبر عنها في خطابات وادان وجوَل وأسسها باطلاق مجتمع تآزر والمدرسة الجمهورية”.

ودعا ولد مدو، إلى تكريس المهرجان لترسيخ هذه القيم التي قال إن مدينة لعيون تأسست عليها ومنها استمدت تميزها، مشيدا بما وصفه “بالعناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية للفنون حيث تم إنشاء معهد وجائزة للفنون”.

وتعهد الوزير بإعطاء العناية اللازمة للمدن التاريخية في الولاية ودعم جميع الأنشطة الثقافية والفنية التي من شأنها أن تساهم في التعريف بهذه المنطقة ومقدراتها التنموية والثقافية.

spot_img