spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير الثقافة: الرئيس غزواني ألزم الحكومة بالتصدي الصارم للفساد

قال وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الحسين ولد مدو، إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ألزم الحكومة بالتصدي الصارم للفساد، لافتا إلى أن للفساد مظاهر وأبعاد كثيرة ليس الجانب المالي سوى واحد منها.

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب زيارة أداها اليوم الجمعة لبعض المؤسسات التابعة لقطاعه، شملت الوكالة الموريتانية للأنباء والمطبعة الوطنية، للاطلاع على واقع المؤسستين واطلاع طواقم التأطير والموظفين على التوجيهات الجديدة حول تسيير المرفق العمومي.

ونبه ولد مدو إلى أن تكليف غير الأكفاء وعدم مراعاة المعايير والعدالة في التقدمات والامتيازات مظهر من مظاهر الفساد يجب الحذر منه.

وشدد الوزير على أنه لن يتم إنذار المفسدين بل سيتم تطبيق القانون بكل صرامة مع مراعاة ظروف التشديد.

وأعاد ولد مدو التذكير بما وصفه “بالتعليمات الصارمة الصادرة عن رئيس الجمهورية خلال الاجتماع الأخير للحكومة لمختلف القطاعات الوزارية بالرقابة على المسؤولين وأن لا تسامح مع الفساد بمختلف أشكاله من اختلاس أو محاباة أو تقصير”، مشددا على واجب التكريس التام للتسيير الأمثل للموارد البشرية والمادية الموضوعة تحت تصرف المؤسسات.

وأكد ولد مدو على ضرورة تبني مبدأ المعيارية والشفافية في إدارة الشأن العام، داعياً إلى الالتزام بالمساطر الإدارية والمحافظة على الممتلكات العامة؛ وحسن استغلال الوقت والتسيير الأمثل للموارد المالية والبشرية واعتماد آليات تقييم الموظفين وتكريس المكافأة والمحاسبة، مع التشديد على أهمية المهنية العالية في أداء المهام. ووجه معاليه تعليمات صارمة لكافة الإدارات بضرورة الالتزام بهذه المبادئ لضمان تحقيق الأهداف المرجوة بكفاءة وفعالية.

وأشار الوزير إلى أن تجسيد البرنامج يتطلب تعاوناً وثيقاً وتنسيقاً متكاملاً بين مختلف المصالح، من أجل مواجهة التحديات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

spot_img