spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير الإسكان: سجلنا حتى الآن في إطار تنفيذ مشروع “حياة جديدة” 240 تظلما في “كزرة أمبود”

قال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد، إن قطاعه سجل حتى الآن 240 متظلما في “كزرة امبود”، وذلك في إطار تنفيذ مشروع “حياة جديدة”.

وأضاف ولد محمد خلال مشاركته مساء اليوم الأربعاء في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة، أنه بعد انتهاء عملية تسجيل التظلمات سينظر في وجهاتها وسيتم حل المشاكل الحقيقية.

وكان عدد من المواطنين في “كزرة امبود” بمقاطعة توجنين في ولاية نواكشوط الشمالية، قد شكوا إبان بدء تنفيذ مشروع “حياة جديدة” ماوصفوه بالإقصاء الممنهج الذي تعرضوا له من طرف لجان التآزر المكلفة بتسجيل المستفيدين من المشروع، مؤكدين أنهم يقيمون في هذه المنطقة منذ حوالي 10 سنوات.

وقال المواطنون المتضررون، حينها في تصريحات حصرية لمؤسسة “مدار”، إن السلطات الإدارية بالمقاطعة بالتنسيق مع وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، أمرت بهدم منازلهم، دون محاولة إيجاد بديل، مشيرين إلى أن قلة قليلة من ساكنة منطقة “كزرة امبود” هي التي استفادت من القطع الأرضية في القطاع 22، ضمن مشروع “حياة جديدة”.

وناشد السكان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ووزير الإسكان، بالتدخل الفوري لإنصافهم، مشددين على أن من بين المتضررين مرضى وأرامل، لايملكون أي مأوى باستثناء أعرشتهم، التي قالوا إ نها -على علاتها- يمكنهم السكن فيها من تدريس أبنائهم في مدارس الأحياء القريبة.

 

spot_img